أحمد مدغري ـ تيارت ـ

بعون الله سيكون هذا المنتدى قبلة لللأساتذة و الطلبة للتعليم و التعلم


    موضوعك الأول

    شاطر
    avatar
    معمر أبو عادل
    مدير عام
    مدير عام

    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 22/05/2009

    موضوعك الأول

    مُساهمة  معمر أبو عادل في الجمعة مايو 22, 2009 1:55 am

    مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

    هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

    كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك بتسجيل الدخول أولاً. إن لم تكن قد سجَّلت الدخول بعد, إضغط على زر الدخول في عارضة الأزرار أعلاه ثم أدخل أسم التعريف Admin و كلمة السر التي اخترتها حين إنشاء منتداك. إذا ما فقدت أو نسيت كلمة السر الخاصة بك إضغط هنا.
    حين دخولك إلى منتداك, إضغط رابطة لوحة الإدارة أسفل الصفحة للدخول إلى لوحة الإدارة.

    كيف تغير مظهر منتداك؟يمكنك تغير مظهر منتداك بإختيارك أحد التصاميم المقترحة عليك في لوحة الإدارة(لكل تصميم صوره و ألوانه الخاصة). من أجل القيام بذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "مظهر المنتدى" ثم بعد ذلك ادخل على "اختيار التصميم" و أختر أحد التصاميم المقترحة٠ لديك من بعد حرية تغيير أو إختيار تصميم آخر و خاصة من خلال موقع التصاميم المجانية التابعة لأحلى منتدى: http://ar.hitskin.com

    كيف تنشئ و تنظم أقسام منتداك و فئاته؟منتداك هو منتدى أحترافي و غير محدود الطاقة و القدرات و يدوم إلى الأبد ما دمت تحترم شروط الإستعمال العامة لموقع أحلى منتدى. يمكنك إضافة و تغير الأقسام أو الفئاة أو المنتديات التي انشئتها في أي وقت وذلك بصفة لا متناهية. من أجل ذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "إدارة عامة" ثم بعد ذلك على "المنتديات و الفئات".
    فهنيئاً لك بمنتدى مجاني خارق القدرات و عالي الحماية و الجودة. و مرحباً بك مجدداً كعضو كريم بيننا.

    مع أخلص تحياتنا.

    فريق العمل لأحلى منتدى.


    _________________
    اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا أنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا
    avatar
    معمر أبو عادل
    مدير عام
    مدير عام

    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 22/05/2009

    رد: موضوعك الأول

    مُساهمة  معمر أبو عادل في السبت مايو 23, 2009 6:36 pm

    1 - الاتحاد الأوروبي : هو اتحاد دول المجموعة الاقتصادية الأوروبية الاثنتي عشرة بمقتضى اتفاقيات ماستريخت 1992 التي تنص على تعميق التعاون الجماعي في ميدان الاقتصاد والمالية والثقافة والسياسات الاجتماعية والعدالة والشرطة والعلاقات الخارجية والدفاع والأمن، والتي توسعت سنة 1995 ليصبح عددها 15 دولة بانضمام النمسا وفنلندا والسويد. بدأ هذا التكتل الأوروبي بعد الحرب العالمية الثانية للخروج بسرعة من انعكاساتها من جهة وحسن الاستفادة من مشروع مارشال من جهة أخرى، وذلك بواسطة منظمات اقتصادية خاصة باستغلال الفحم والفولاذ، والطاقة، ثم تحولت إلى اتفاقية روما في مارس 1957 من أجل تشجيع حرية التبادل وتنقل الأشخاص ورؤوس الأموال، ووضع سياسة زراعية مشتركة قصد التخلص من الهيمنة الاقتصادية الأميركية، وكانت تسمى السوق الأوربية المشتركة التي تضم لوكسمبورغ بلجيكا هولندا فرنسا إيطاليا ألمانيا الغربية، انضمت إليها تباعا بعد ذلك كل من بريطانيا إيرلندا الدانمارك اليونان إسبانيا البرتغال، فسميت مجموعة ال 12، أو المجموعة الاقتصادية الأوروبية، تسعى حاليا إلى توسيع الاتحاد إلى دول شرق ووسط أوربا بعد انهيار المعسكر الشرقي، وتسرع الخطى في ظل المعطيات الدولية الراهنة المتميزة بمحاولات الولايات المتحدة الأميركية لفرض تفوقها وهيمنتها الاقتصادية عالميا ليشمل عدة دول من أوروبا الشرقية والوسطى.

    2 - الأحياء القصديرية: تجمعات لسكنات مزرية يعيش فيها السكان الأكثر بؤسا في مدن العالم المتخلف الكبرى.وتكون عادة في الضواحي وتنغدم أو تقل فيها أدنى شروط الحياة، مما يؤدي إلى انتشار الأمراض المعدية كالرمد الحبيبي – التراكوم- والجرب، والسل، والأمراض المتنقلة بواسطة المياه…

    3 - الإصلاح الزراعي: مجموعة إجراءات تهدف إلى تعديل هيكلة الأراضي الزراعية بإعادة توزيعها على المستغلين الصغار، أو عموميتها، أو إنشاء تعاونيات.

    4 - اقتصاد السوق :هو الاقتصاد الليبرالي، أو الحر، أو الرأسمالي، القائم على المبادرة الخاصة والمنافسة والخاضع لقاعدة العرض والطلب. له سلبياته وإيجابياته.

    5 - الاقتصاد الانفتاحي : اقتصاد موجه للتصدير ومفتوح على الاستثمارات الأجنبية، له سلبياته وإيجابياته

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 12:28 am